أخر إخبار ترامب الجديدة اليوم الجمعة 7/رمضان/1438 – 2/6/2017 عناوين رئيسية

ننشر لكم اهم اخر اخبار ترامب الجديدة، حيث في خطوة مفاجئة قد أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيعلن الخميس 1 يونيو 2017 قراره بشان بقاء الولايات المتحدة في اتفاقية باريس لمكافحة تغير المناخ، في وسط ترجيحات من مصدر مقرب بأنه “يعتزم الإنسحاب من الاتفاق العالمي.

#فيما إضاف ترامب في تغريدة على تويتر أن”  “الإعلان سيكون في الساعة الثالثة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، في حديقة الورود بالبيت الأبيض”، مختتمًا تغريدته بعبارة: لنجعل #أمريكا عظيمة مجددا”، بحسب ما أوردته وكالة “رويترز”.

يذكر ان من خلال حملته الأنتخابية في عام 2016 أنتقد ترامب الاتفاق واصف الأحتباس الحراري العالمي بأنه خدعه هدفها اضعاف الصناعة في امريكا، وتعهد أنذاك  “#بإلغاء اتفاق باريس خلال 100 يوم من توليه الرئاسة”، ضمن جهود لدعم صناعتي #النفط والفحم في الولايات المتحدة.

ويزيد قرار الانسحاب من الاتفاق الفجوة واشنطن والحلفاء الأمريكيين في أوروبا الذين #يساورهم بالفعل القلق من ترامب، ويشككون في جدارة الولايات المتحدة و#قيادتها لواحدة من القضايا الرئيسية في العالم. وإذا انسحبت الولايات المتحدة فستنضم لسوريا ونيكاراجوا، في هذا #الشأن.

وينص الاتفاق على أن تلتزم جميع الدول تقريبًا طواعية بمحاربة تغير المناخ عن طريق خطوات تستهدف الحد من الغازات المسببة للاحتباس الحراري مثل ثاني أكسيد الكربون الناتج من احتراق الوقود الأحفوري الذي ينحي عليه العلماء باللائمة ارتفاع حرارة الأرض و#ارتفاع منسوب البحار والجفاف و#العواصف الشديدة. وهو أول اتفاق عالمي للمناخ ملزم قانونًا.

حيث سوف يكون الانسحاب الأمريكي تداعيات كبيره على الاتفاق والذي يعتمد بشدة على الزام كبار الدول الملوثه للمناخ في خفض انبعاثات الغازات المسببة في الاحتباس الحراري في الولايات المتحدة وثاني أكبر #مصدر في انبعاث غاز ثاني اكسيد الكربون في دولة #الصين.

وتشير البيانات في ادارة معلومات #الطاقة الأمريكية إلى أن التحول من الفحم الى الغاز الطبيعي وهو من مصادر الطاقة النظيفة؟ والزهيدة في سنواتها القليلة الماضية وقد قلص انبعاثات الكربون الأمريكية الى قرب أدنى مستوى لها في الثلاثين عاماً، وتلتزم الولايات المتحدة في موجب الأتفاق في خفض انبعاثاتها ما بين 26/28% عن مستويات 2005 وذلك في حلول 2025ميلادياً.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *